جاري تحميل ... Helm Snen - حلم سنين

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الخفافيشقائمة 25

25 حقيقة مذهلة حول الخفافيش ربما لا تعرفها



وفقا لكثير من علماء الحفريات والعلماء ، كانت الخفافيش موجودة منذ ملايين السنين ، حتى قبل أن يسكن البشر الكوكب ، وهم بعض من المخلوقات الأكثر روعة في العالم. على الرغم من أن الخفافيش ليس لها سمعة كبيرة من حيث الإدراك العام ، فهي في الواقع مخلوقات رائعة حقًا. فضولي حول ما يجعلها رائعة جدًا؟ تحقق من هذه الحقائق ال 25 الرائعة حول الخفافيش التي ربما لم تكن تعرفها.


25
الاسم العلمي للخفافيش، Chiroptera، هو من cheir اليوناني (اليد) + pteron (الجناح)، أو "الجناح اليدوي".

24 ظهرت كلمة "خفاش" في عام 1570 من القاموس الإنجليزي الأوسط، والذي يرتبط بناتكا السويدية القديمة وناثباكي الدنمركي القديم، أو "الخفاش الليلي"، ونوريس ليربلاكا القديمة، أو "الخفافيش الجلدي".

23
في 600 [قبل الميلاد] ، يونانيّة أسطوريّة [فبولست] ، [إيسوب] ، يقال حول خفاش أنّ اقترض مال أن يبدأ عمل. فشل العمل، واضطررت الخفافيش إلى الاختباء خلال النهار لتجنب من تدين له بالمال. وفقا ل [أيسوب] ، هذا لماذا الخفافيش تخرج فقط في ليل.

22
تنقسم الخفافيش إلى مجموعتين رئيسيتين: العملاق، والخفافيش الكبيرة التي تغذّي الكثير من الفواكه، والميكروبات، التي تأكل الحشرات والضفادع والدم والسمك واللزاردز والطيور.

21
ومن الممكن أن تنبئنا الخفافيش التي تتغذى على الضفادع بالفرق بين الآمنة والسامة من خلال الاستماع إلى دعوة الضفادع الذكر.

20
يعتقد العلماء أن الخفافيش ظهر لأول مرة منذ 65-100 مليون سنة، في نفس الوقت الذي ظهرت فيه الديناصورات. وكان أول عملاق معروف عاش قبل خمسة وثلاثين مليون عام. ويعتقد العديد من العلماء أن العملاق ربما يكون أكثر ارتباطاً بالرئيسيات (بما في ذلك البشر) مقارنة بالميكروبات.

19
وفي الصين واليابان تشكل الخفافيش رموزاً للسعادة. وفي اللغة الصينية، فإن كلمات الخفافيش والحظ الجيد كلاهما واحد (فو).

18
أجنحة الخفافيش مصنوعة من عظام الأصابع مغطاة بطبقات رقيقة من الجلد. تشكل الأغشية المجنحة حوالي 95 في المئة من مساحة سطح جسمها. ويساعد غشاء الخفاش الجناح في تنظيم درجة حرارة الجسم، وضغط الدم، وتوازن المياه، وتبادل الغاز.

17
الخفافيش هي الثدييات الوحيدة التي يمكن أن تطير. والفارق بين الخفافيش و"السناجب الطائر" (ثدييات أخرى يعتقد الناس عن طريق الخطأ أنها قادرة على التحليق) هو أن الخفافيش قادر بنشاط على التحكم في كيفية طيرانها، في حين لا يستطيع "السناجب الطائر" إلا أن ينزلق.

16
على عكس الطيور، التي ترفرف اجنحتها، الخفافيش ترفرف صعودا وهبوطا
ويبدو انه يسحب نفسه خلال الهواء.

15
تمكن العلماء من استخدام عامل منع تخثر الدم في خفاش مصاص الدماء لعلاج ضحايا السكتة الدماغية ومرضى القلب. 


14
وعلى النقيض من المعتقد الشعبي، فإن الخفافيش ليسوا عمياء. يمكن أن ترى الكثير من الخفافيش جيدًا حتى أن بعض الأنواع يمكنها اكتشاف الأشعة فوق البنفسجية.

13 ولكن إذا لم يثر إعجابك بشكل كافٍ ، فهناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول الخفافيش وهي أنها تستطيع سماع الترددات بين 20 هرتز و 120.000 هرتز. لوضع هذا في المنظور ، يمكن للبشر فقط سماع ما بين 20 هرتز و 20000 هرتز. يمكن للكلاب أن تسمع ما بين 40 هرتز و 60.000 هرتز.

12 الخفافيش هي أبطأ الثدييات في العالم من حيث الحجم ، والحمل أطول في الخفافيش منها في الحيوانات الأخرى بحجمها.

11 حوالي سبعين بالمائة من الخفافيش تأكل الحشرات. للحصول على فكرة عن مدى حبهم للحشرات ، يمكن أن يأكل الخفاش العادي أكثر من ستمائة حشرة في الساعة ، وهو يشبه الإنسان العادي الذي يأكل شيئًا مثل عشرين بيتزا في الليلة.

10 قصة دراكولا نشأت في أوروبا الشرقية. ومع ذلك ، تم العثور على الخفافيش مصاص الدماء الحقيقي فقط في أمريكا الوسطى والجنوبية.

9 تعيش الخفافيش في كل قارة ما عدا القارة القطبية الجنوبية. توجد في أقصى الشمال حتى الدائرة القطبية الشمالية وإلى الجنوب حتى الأرجنتين والطرف الجنوبي من جنوب أفريقيا.

8 الخفافيش مصاصة الدماء هي الثدييات الوحيدة التي تعيش بالكامل على الدم. لا عجب أنهم يسمونها مصاصي الدماء.

7 خلافا للاعتقاد الشائع ، الخفافيش مصاصة الدماء لا "تمتص" الدم حقا. بدلا من ذلك ، عادة ما "يلفون" ملعقتين صغيرتين في الليلة بألسنتهم. يتحرك الدم من خلال فم الخفاش في قناتين تحت لسانه. يستخدم جسمه خلايا الدم الحمراء فقط ، وخلال دقيقتين من بدء تناول الطعام ، يتخلص جسم الخفاش من بلازما الدم على شكل بول.

6 الخفافيش مصاصة الدماء يجب أن تشرب قدر وزنها في الدم كل يوم. لإعطائك فكرة عن مقدار ذلك ، يجب أن يشرب مصاص دماء بشري مثل دراكولا دم طاولة كاملة مليئة بالضيوف كل ليلة لمجرد البقاء على قيد الحياة.

5 أكبر خفاش في العالم هو الثعلب الطائر العملاق ، وهو خفاش فاكهة نادر. يبلغ طول جناحيها خمسة إلى ستة أقدام.

4 يعتبر كهف براكن بات في تكساس أكبر مستعمرة الخفافيش في العالم. يعيش فيها أكثر من عشرين مليون خفاش ، وهو ما يعادل ضعف عدد الخفافيش مقارنة بعدد الأشخاص الذين يعيشون في نيويورك ، وهي واحدة من أكثر مدن العالم سكانًا.

3 وأدرج استطلاع أجرته قناة Animal Planet الخفافيش مصاصي الدماء كثالث أكثر الحيوانات رعبا بعد الذئاب والغوريلا وقبيل أسماك البيرانا مباشرة.

2 الخفاش ذو أذنين الفأر له ضربات قلب منخفضة تصل إلى ثمانية عشر نبضة في الدقيقة أثناء السبات ، مقارنة بـ 880 عندما يكون نشطًا.

1 معظمنا يفترض أن الحيوانات ، وخاصة الثدييات تعيش حتى 10-15 سنة فقط. ومع ذلك ، يمكن لبعض الأنواع أن تعيش ما يصل إلى 30 عامًا في البرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *